ضع هنا اى معجزه قرانيه فى الايات وليس اعجاز عددى ولا يجب ان ترد سوى باعجاز قرانى فى الايات القرانيه ولتكن كموسوعه رائعه نستفيد بها وبهذا يمكننا ان نجمع مجلد كامل فى اعجاز القرءان والى اول مشاركه لكم تحياتى :sunny:
5 مشترك
هذا التوبيك مفتوح لتجميع اعجازات القرءان
سندباد- نائب المدير
المشاركات : 3097
العمر : 41
موقع سكنك : المنصوره
وطيفتك : طبيب اسنان
مزاجى اليوم :
المهنة :
الهواية :
الأوسمة :
وسام 1 :
تاريخ التسجيل : 18/01/2007
نقاط التميز : 8779
السٌّمعَة : 9
- مساهمة رقم 1
هذا التوبيك مفتوح لتجميع اعجازات القرءان
صلاح- عضو مزيكاوى قديم
المشاركات : 228
العمر : 40
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 02/04/2007
نقاط التميز : 6449
السٌّمعَة : 0
- مساهمة رقم 2
رد: هذا التوبيك مفتوح لتجميع اعجازات القرءان
اول معجزة
[color=green]بسم الله الرحمن الرحيم
سبحان الله ....من تدبر القران وجد فيه من الاعجاز مالا يعد ولا يحصى...
اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا واتوني بأهلكم أجمعين" صدق الله العظيم (يوسف 93)
( إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم (
تمكن العالم المسلم المصري/ د. عبدالباسط محمد سيد الباحث بالمركز القومي للبحوث التابع لوزارة
البحث العلمي والتكنولوجيا بجمهورية مصر العربية من الحصول على براءة اختراع دوليتين الأولى
من براءة الاختراع الأوروبية والثانية براءة اختراع أمريكية وذلك بعد أن قام بتصنيع قطرة عيون لمعالجة المياه البيضاء استلهاما من نصوص سورة يوسف عليه السلام من القرآن الكريم
بداية البحث: من القرآن الكريم كانت البداية, ذلك أنني كنت في فجر أحدالأيام أقرأ في كتاب الله عز
وجل في سورة يوسف عليه السلام فاستوقفتني تلك القصةالعجيبة وأخذت أتدبر الآيات الكريمات التي تحكي قصة تآمر أخوة يوسف عليه السلام, وما آل إليه أمر أبيه بعد أن فقده, وذهاب بصره وإصابته
بالمياه البيضاء, ثم كيف أن رحمة الله تداركته بقميص الشفاء الذي ألقاه البشيرعلى وجهه فارتد بصيرا.
وأخذت أسأل نفسي ترى ما الذي يمكن أن يكون في قميص يوسف عليه السلام حتى يحدث هذا الشفاء
وعودة الإبصار على ما كان عليه, ومع إيماني بأن القصة معجزة أجراها الله على يد نبي من أنبياء الله وهو سيدنا يوسف عليه السلام إلا أني أدركت أن هناك بجانب المغزى الروحي الذي تفيده القصة مغزى آخر مادي يمكن أن يوصلنا إليه البحث تدليلاً على صدق القرآن الكريم الذي نقل إلينا تلك القصة كما
وقعت أحداثها في وقتها,
وأخذت أبحث حتى هداني الله إلى ذلك البحث
علاقة الحزن بظهور المياه البيضاء: هناك علاقة بين الحزن وبين الإصابة بالمياه البيضاء
حيث أن الحزن يسبب زيادة هرمون "الأدرينالين" وهو يعتبر مضاد لهرمون "الأنسولين" وبالتالي فإن
الحزن الشديد أوالفرح الشديد يسبب زيادة مستمرة في هرمون الأدرينالين الذي يسبب بدوره زيادة سكر الدم, وهو أحد مسببات العتامة , هذا بالإضافة إلى تزامن الحزن مع البكاء.
ولقد وجدنا أول بصيص أمل في سورة يوسف عليه السلام, فقد جاء عن سيدنا يعقوب عليه السلام في
سورة يوسف قولالله تعالى:
"وتولى عنهم وقال يا أسفي على يوسف وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم" صدق الله العظيم (يوسف 84) وكان ما فعله سيدنا يوسف عليه السلام بوحي من ربه أن طلب من أخوته أن يذهبوا لأبيهم بقميص الشفاء:
"اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا واتوني بأهلكم أجمعين" صدق الله العظيم (يوسف 93)
قال تعالى: " :ولما فصلت العير قال أبوهم إني لأجد ريح يوسف لولا أن تفندون, قالوا تالله إنك لفي ضلالك القديم, فلما أن جاء البشير ألقاه على وجهه فارتد بصيرا قال ألم أقل لكم إني أعلم من الله ما لا تعلمون" صدق الله العظيم (يوسف 96 )
من هنا كانت البداية والاهتداء فماذا يمكن أن يكون في قميص سيدنا يوسف عليه السلام من شفاء؟؟
وبعدالتفكير لم نجد سوى العرق,
وكان البحث في مكونات عرق الإنسان حيث أخذنا العدسات المستخرجة من العيون بالعملية الجراحية التقليدية وتم نقعها في العرق فوجدنا أنه تحدث حالة من الشفافية التدريجية لهذه العدسات المعتمة ثم كان
السؤال الثاني:
هل كل مكونات العرق فعاله في هذه الحالة؟؟؟, أم إحدى هذه المكونات؟؟,
وبالفصل أمكن التوصل إلى إحدى المكونات الأساسية وهي مركب من مركبات البولينا الجوالدين" والتي أمكن تحضيرها كيميائيا وقد سجلت النتائج التي أجريت على 250متطوعا زوال هذا البياض ورجوع الأبصار في أكثر من 90% من الحالات
وثبت أيضاً بالتجريب أن وضع هذه القطرة مرتين يوميا لمدة أسبوعين يزيل هذا البياض ويحسن من الإبصار كما يلاحظ الناظر إلى الشخص الذي يعاني من بياض في القرنية وجود هذا البياض في المنطقة السوداء أو العسلية أو الخضراء وعند وضع القطرة تعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل أسبوعين.
وقد اشترطنا على الشركة التي ستقوم بتصنيع الدواء لطرحه في الأسواق أن تشير عند طرحه في الأسواق إلى أنه دواء قرآني حتى يعلم العالم كله صدق هذا الكتاب المجيد وفاعليته في إسعاد الناس في الدنيا وفي الآخرة. ويعلق الأستاذ الدكتور عبدالباسط قائلا: أشعر من واقع التجربةالعملية بعظمة وشموخ القرآن وأنه
كما قال تعالى:
" وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين " صدق الله العظيم
[color:7b6b=green:7b6b]الموضوع منقووووووووووول للامانه الفكريه وجازى الله كاتبه خير جزاء
[color=green]بسم الله الرحمن الرحيم
سبحان الله ....من تدبر القران وجد فيه من الاعجاز مالا يعد ولا يحصى...
اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا واتوني بأهلكم أجمعين" صدق الله العظيم (يوسف 93)
( إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم (
تمكن العالم المسلم المصري/ د. عبدالباسط محمد سيد الباحث بالمركز القومي للبحوث التابع لوزارة
البحث العلمي والتكنولوجيا بجمهورية مصر العربية من الحصول على براءة اختراع دوليتين الأولى
من براءة الاختراع الأوروبية والثانية براءة اختراع أمريكية وذلك بعد أن قام بتصنيع قطرة عيون لمعالجة المياه البيضاء استلهاما من نصوص سورة يوسف عليه السلام من القرآن الكريم
بداية البحث: من القرآن الكريم كانت البداية, ذلك أنني كنت في فجر أحدالأيام أقرأ في كتاب الله عز
وجل في سورة يوسف عليه السلام فاستوقفتني تلك القصةالعجيبة وأخذت أتدبر الآيات الكريمات التي تحكي قصة تآمر أخوة يوسف عليه السلام, وما آل إليه أمر أبيه بعد أن فقده, وذهاب بصره وإصابته
بالمياه البيضاء, ثم كيف أن رحمة الله تداركته بقميص الشفاء الذي ألقاه البشيرعلى وجهه فارتد بصيرا.
وأخذت أسأل نفسي ترى ما الذي يمكن أن يكون في قميص يوسف عليه السلام حتى يحدث هذا الشفاء
وعودة الإبصار على ما كان عليه, ومع إيماني بأن القصة معجزة أجراها الله على يد نبي من أنبياء الله وهو سيدنا يوسف عليه السلام إلا أني أدركت أن هناك بجانب المغزى الروحي الذي تفيده القصة مغزى آخر مادي يمكن أن يوصلنا إليه البحث تدليلاً على صدق القرآن الكريم الذي نقل إلينا تلك القصة كما
وقعت أحداثها في وقتها,
وأخذت أبحث حتى هداني الله إلى ذلك البحث
علاقة الحزن بظهور المياه البيضاء: هناك علاقة بين الحزن وبين الإصابة بالمياه البيضاء
حيث أن الحزن يسبب زيادة هرمون "الأدرينالين" وهو يعتبر مضاد لهرمون "الأنسولين" وبالتالي فإن
الحزن الشديد أوالفرح الشديد يسبب زيادة مستمرة في هرمون الأدرينالين الذي يسبب بدوره زيادة سكر الدم, وهو أحد مسببات العتامة , هذا بالإضافة إلى تزامن الحزن مع البكاء.
ولقد وجدنا أول بصيص أمل في سورة يوسف عليه السلام, فقد جاء عن سيدنا يعقوب عليه السلام في
سورة يوسف قولالله تعالى:
"وتولى عنهم وقال يا أسفي على يوسف وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم" صدق الله العظيم (يوسف 84) وكان ما فعله سيدنا يوسف عليه السلام بوحي من ربه أن طلب من أخوته أن يذهبوا لأبيهم بقميص الشفاء:
"اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا واتوني بأهلكم أجمعين" صدق الله العظيم (يوسف 93)
قال تعالى: " :ولما فصلت العير قال أبوهم إني لأجد ريح يوسف لولا أن تفندون, قالوا تالله إنك لفي ضلالك القديم, فلما أن جاء البشير ألقاه على وجهه فارتد بصيرا قال ألم أقل لكم إني أعلم من الله ما لا تعلمون" صدق الله العظيم (يوسف 96 )
من هنا كانت البداية والاهتداء فماذا يمكن أن يكون في قميص سيدنا يوسف عليه السلام من شفاء؟؟
وبعدالتفكير لم نجد سوى العرق,
وكان البحث في مكونات عرق الإنسان حيث أخذنا العدسات المستخرجة من العيون بالعملية الجراحية التقليدية وتم نقعها في العرق فوجدنا أنه تحدث حالة من الشفافية التدريجية لهذه العدسات المعتمة ثم كان
السؤال الثاني:
هل كل مكونات العرق فعاله في هذه الحالة؟؟؟, أم إحدى هذه المكونات؟؟,
وبالفصل أمكن التوصل إلى إحدى المكونات الأساسية وهي مركب من مركبات البولينا الجوالدين" والتي أمكن تحضيرها كيميائيا وقد سجلت النتائج التي أجريت على 250متطوعا زوال هذا البياض ورجوع الأبصار في أكثر من 90% من الحالات
وثبت أيضاً بالتجريب أن وضع هذه القطرة مرتين يوميا لمدة أسبوعين يزيل هذا البياض ويحسن من الإبصار كما يلاحظ الناظر إلى الشخص الذي يعاني من بياض في القرنية وجود هذا البياض في المنطقة السوداء أو العسلية أو الخضراء وعند وضع القطرة تعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل أسبوعين.
وقد اشترطنا على الشركة التي ستقوم بتصنيع الدواء لطرحه في الأسواق أن تشير عند طرحه في الأسواق إلى أنه دواء قرآني حتى يعلم العالم كله صدق هذا الكتاب المجيد وفاعليته في إسعاد الناس في الدنيا وفي الآخرة. ويعلق الأستاذ الدكتور عبدالباسط قائلا: أشعر من واقع التجربةالعملية بعظمة وشموخ القرآن وأنه
كما قال تعالى:
" وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين " صدق الله العظيم
[color:7b6b=green:7b6b]الموضوع منقووووووووووول للامانه الفكريه وجازى الله كاتبه خير جزاء
dr.ramy- نائب المدير
المشاركات : 4149
العمر : 39
موقع سكنك : المنصورة
وطيفتك : صيدلى
مزاجى اليوم :
المهنة :
الهواية :
الأوسمة :
وسام 1 :
وسام 3 :
تاريخ التسجيل : 01/04/2007
نقاط التميز : 9582
السٌّمعَة : 17
- مساهمة رقم 3
رد: هذا التوبيك مفتوح لتجميع اعجازات القرءان
ثانى معجزة
سأسألكم سؤالاً ، و لا أظن أحدكم سيجيبه !!
" حتى إذا أتوا على واد النمل قالت نملة يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم
لا يَحطِمَنَّكُم سليمان و جنوده وهم لايشعرون "
فهل تعلمون لم استُخدَمت كلمة " يَحطِمَنَّكم " ؟؟
هذه القصة التي سمعتها اليوم في محاضرة دينية ، استمعوا لما
سأقوله لكم :
قبل أعوام قليلة اجتمع مجموعة من علماء الكفّار في سبيل البحث
عن خطأ في كتاب الله تعالى حتى تثبت حجتهم بأن الدين الإسلامي دين
لا صحة فيه ...
وبدءوا يقلبون المصحف الشريف ، و يدرسون آياته ، حتى وصلوا
إلى الآية الكريمة التي ذكرتها في بداية حديثي ، أو بالأحرى عند لفظ
" يَحطِمَنَّكم"
وهنا اعترتهم الغبطة والسرور فها قد وجدوا _ في نظرهم _ ما يسيء
للإسلام فقالوا بأن الكلمة " يَحطِمَنَّكم " من التحطيم والتهشيم و التكسير
فكيف يكون لنملة أن تتحطم ؟
فهي ليست من مادة قابلة للتحطم !
إذن فالكلمة لم تأتَ في موضعها ، هكذا قالوا !!!
" كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا "
وبدءوا ينشرون اكتشافهم الذي اعتبروه عظيماَ ، و لم يجدوا و لو
رداً واحداً على لسان ر جل مسلم ..
وبعد أعوام مضت من اكتشافهم ، ظهر عالم أسترالي أجرى بحوثاً طويلة
على تلك المخلوقة الضعيفة ليجد ما لا يتوقعه إنسان على وجه الأرض
_لقد وجد أن النملة تحتوي على نسبة كبيرة _ أجهل قيمتها
من مادة الزجاج!!
ولذلك ورد اللفظ المناسب في مكانه المناسب!!!!!!
وعلى إثر هذا أعلن العالم الأسترالي إسلامه
" فسبحان الله العزيز الحكيم .... " ،،ألا يعلم من خلق و هو اللطيف الخبير،،
" حتى إذا أتوا على واد النمل قالت نملة يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم
لا يَحطِمَنَّكُم سليمان و جنوده وهم لايشعرون "
فهل تعلمون لم استُخدَمت كلمة " يَحطِمَنَّكم " ؟؟
هذه القصة التي سمعتها اليوم في محاضرة دينية ، استمعوا لما
سأقوله لكم :
قبل أعوام قليلة اجتمع مجموعة من علماء الكفّار في سبيل البحث
عن خطأ في كتاب الله تعالى حتى تثبت حجتهم بأن الدين الإسلامي دين
لا صحة فيه ...
وبدءوا يقلبون المصحف الشريف ، و يدرسون آياته ، حتى وصلوا
إلى الآية الكريمة التي ذكرتها في بداية حديثي ، أو بالأحرى عند لفظ
" يَحطِمَنَّكم"
وهنا اعترتهم الغبطة والسرور فها قد وجدوا _ في نظرهم _ ما يسيء
للإسلام فقالوا بأن الكلمة " يَحطِمَنَّكم " من التحطيم والتهشيم و التكسير
فكيف يكون لنملة أن تتحطم ؟
فهي ليست من مادة قابلة للتحطم !
إذن فالكلمة لم تأتَ في موضعها ، هكذا قالوا !!!
" كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا "
وبدءوا ينشرون اكتشافهم الذي اعتبروه عظيماَ ، و لم يجدوا و لو
رداً واحداً على لسان ر جل مسلم ..
وبعد أعوام مضت من اكتشافهم ، ظهر عالم أسترالي أجرى بحوثاً طويلة
على تلك المخلوقة الضعيفة ليجد ما لا يتوقعه إنسان على وجه الأرض
_لقد وجد أن النملة تحتوي على نسبة كبيرة _ أجهل قيمتها
من مادة الزجاج!!
ولذلك ورد اللفظ المناسب في مكانه المناسب!!!!!!
وعلى إثر هذا أعلن العالم الأسترالي إسلامه
" فسبحان الله العزيز الحكيم .... " ،،ألا يعلم من خلق و هو اللطيف الخبير،،
ابو زكى- مشرف المنوعات الاسلامية
المشاركات : 350
العمر : 47
موقع سكنك : غزة
وطيفتك : ضابط
العمل او الترفيه : ضابط فلسطينى
مزاجى اليوم :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 04/04/2007
نقاط التميز : 6580
السٌّمعَة : 0
- مساهمة رقم 4
رد: هذا التوبيك مفتوح لتجميع اعجازات القرءان
ثالث معجزة
من إعجاز القرآن العلمي في نبات المحاصيل
د. السيد محمد زيدان
قول الله تعالي في كتابه الكريم: {محمد رسول الله و الذين معه أشداء علي الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله و رضوانا سيماهم في وجوههم من اثر السجود ذلك مثلهم في التوراة و مثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوي علي سوقه} (الفتح: 29). هذه الآيات الكريمة تتحدث عن أطوار نمو نباتات العائلة النجيلية في تعبير و ترتيب دقيق واضح، فكيف وصف العلم الحديث هذه الأطوار؟
أطوار نمو نباتات العائلة النجيلية كما وصفها العلم الحديث :تعد العائلة النجيلية (Germanica) إحدى العائلات النباتية لذوات الفلقة الواحدة (Monocotyledons) . تتكون نباتات هذه العائلة من الجذور الليفية و الأوراق الشريطية و السيقان القائمة و الأزهار في نورات تعرف بالسنابل (Spikes) . من نباتات هذه العائلة: الأرز و القمح و الشعير و الذرة الرفيعة و قصب السكر. و تتشابه نباتات العائلة في مراحل نموها، فتبدأ بانقسام خلايا الجنين بالحبة، فيتكون أولا المجموع الجذري و الأوراق الخضرية الأولي ثم يتكون الساق مع استمرار تكوين الأوراق، ثم يبدأ ظهور السنابل و تتكون الأزهار. هذه النباتات تخرج ما يسمي بالشطء، و هو فرع يشبه الأصل تماما (Tiller) ، و يختلف عن الفرع المعروف بـ (Branch) لأن هذا الأخير يختلف عن الأصل قليلا. و جميع النباتات المذكورة سابقا (الأرز و الشعير...) تخرج أشطاء مماثلة للساق الأصلي الذي يظهر مباشرة من الحبة بعد إنباتها. و يصل عدد الفروع إلي حوالي 30 فرعا (شطء) حسب نوع النبات و الظروف المحيطة. و يوجد فترة زمنية بين خروج الشطء الأول و الثاني و الثالث و هكذا
يقوم النبات الأصلي بعد ذلك بتقوية الشطء الذي يخرجه، و هذه حقيقة واضحة الآن، و تم تأكيدها بالبحوث العلمية الدقيقة بواسطة أجهزة دقيقة و فحوص ميكروسكوبية لتأكيد العلاقة بين الشطء و الأصل. من هذه البحوث ما أجراه عالمان من اليابان هما (Ishizuka and Tanaka , 1963) ، و قد قام العالم الإنجليزي (Evans 1975) بالتعليق علي النتيجة التي توصلا إليها في كتابه عن فسيولوجيا المحاصيل: حيث وجد أن الشطء عند خروجه من الأصل (الأم) يعتمد اعتمادا كليا عليه (علي الأم) في امتصاص العناصر الغذائية اللازمة لبناء خلاياه
في المرحلة التالية تتكون علي الشطء ثلاث أوراق خضرية و أربعة أو خمسة جذور حيث يبدأ في الاعتماد علي نفسه في تكوين مواد غذائية عن طريق امتصاص الجذور للعناصر الغذائية المذابة في الماء و اللازمة للنمو. و تقوم الأوراق بعملية التمثيل الضوئي و تكوين المواد الكربوهيدراتية اللازمة للطاقة، و تزداد في هذه المرحلة قوة الشطء و مقاومته للظروف المناخية بازدياد سمكه. [size=18]
تأتي بعد ذلك المرحلة الأخيرة و هي استطالة السيقان و ظهور السنابل علي قممها، و عندما تصل السيقان إلي أقصى طول لها تكون السنابل قد تكونت جميعا.
ملامح إعجاز القرآن في وصف نباتات المحاصيل: ذكرت الآيات الكريمة من سورة الفتح، التسلسل الذي تمر به هذه الأنواع من نباتات المحاصيل، حتى تؤتي ثمارها و تخرج سنابلها، و قد أوضحت أطوار النمو في تعبيرات دقيقة موجزة تصف كل مرحلة علي حدة كما وصفها الآن العلم الحديث بعد بحوث شاقة و جهود معملية استغرقت سنوات طويلة. يقول الله تعالي: {كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوي علي سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار} (الفتح: 29). فجاء قوله سبحانه: "أخرج شطأه" يفهم منه بداية أن المقصود بالوصف هو أحد نباتات العائلة النجيلية، لأنها هي التي تخرج أشطاء. و الشطء هو الفرع الذي يشبه الأصل تماما كما ذكرنا من قبل. الطور الثاني و هو تقوية هذا الشطء عن طريق الفرع الأم، الذي يمده بالعناصر الغذائية اللازمة لبناء خلاياه و حتى تتكون عليه ثلاث أوراق، هذا الطور يصفه القرآن بقوله: "فآزره". هذه الكلمة تعني في اللغة: قواه و أعانه و شده. و هذا يعني أن الزرع أو النبات الأصلي يقوم بتقوية الشطء الذي يخرجه، و قد ثبت هذا علميا كما ذكرنا. تأتي بعد ذلك الكلمة التالية أو المرحلة التالية "فاستغلظ"، و الفاء هي فاء التتابع، و المقصود هو عملية الاستغلاظ أو الزيادة في السمك. و تختلف هذه الكلمة عن سابقتها، فالفرع يعتمد علي نفسه في الزيادة في السمك و تقوية جدر خلاياه، أما في المرحلة السابقة فيعتمد علي الفرع الأم في الحصول علي العناصر الغذائية ، فجاء التعبير "فآزره" مشيرا إلي أن الذي قواه هو الفرع الأصلي و لم يقو بنفسه كما في مرحلة الاستغلاظ التالية. و تأتي بعد ذلك المرحلة الأخيرة و هي مرحة تكوين السنابل و نمو الحبوب و التي وصفها القرآن بقوله "فاستوي علي سوقه" . هذه الآيات القرآنية البليغة في سورة الفتح، ذكرت في إيجاز شديد، و لكن في غاية الدقة و الإبداع أطوار النمو التي أوضحناها بترتيب دقيق واضح ، مع الفارق في انه ذكر منذ أربعة عشر قرنا من الزمان قبل معرفة الميكروسكوبات و التجارب المعملية
ابو ياسين- مشرف سابق
المشاركات : 158
العمر : 55
موقع سكنك : القصر الكبير المغرب
وطيفتك : طبيب
العمل او الترفيه : الطب
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 07/07/2007
نقاط التميز : 6348
السٌّمعَة : 0
- مساهمة رقم 5
الاعجاز العلمي في القران الكريم
4-
الاعجاز العلمي في القران الكريم من خلال الاية الكريمة:(قل هو الذي انشاكو و جعل لكم السمع و الابصار و الافئدة قليلا ما تشكرون) الاية رقم 23 سورة الملك,
اذا لاحظنا بامعان هذه الاية الكريمة فترتيب الكلمات السمع و الابصار و الافئدة لم يات عبثا. اي ان الله تعالى جعل للانسان السمع ثم الابصار ثم الافئدة. اي ان حاسة السمع سبقت حاسة البصر التي بدورها سنقت الافئدة اي الادراك.
و قد اثبتت دراسة علم الاجنة ان حاسة السمع تبدا في الانسان اثناء المرحلة الجنينية ابتداء من الشهر السابع من الحمل. و لاتاتي حاسة البصر الا بعد ثلاثة اسابيع من عمر الرضيع، اما الادراك لا يبدا الا بعد عمر ثلاثة اشهر من عمر الرضيع. بنفس الترتيب الذي جائت به الاية الكريمة. وهذه الحقائق العلمية لم يتوصل اليها العلم الا في العصر المعاصر الشيء الذي تحدث عنه القران منذ 14 قرنا. كيف لا و هو الوحي الذي انزله الله سبحانه و تعالى خالق كل شيء على عبده ورسوله محمد صلى الله عليه و سلم.
ابو ياسين- مشرف سابق
المشاركات : 158
العمر : 55
موقع سكنك : القصر الكبير المغرب
وطيفتك : طبيب
العمل او الترفيه : الطب
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 07/07/2007
نقاط التميز : 6348
السٌّمعَة : 0
- مساهمة رقم 6
الإعجاز العلمي في القران الكريم: خلق الإنسان.
5- الخامسة
قال تعالى:( خلقكم من نفس واحدة ثم جعل منها زوجها و انزل لكم من الأنعام ثمانية أزواج يخلقكم في بطون أمهاتكم خلقا من بعد خلق في ظلمات ثلاث ذلكم الله ربكم له الملك لا ألاه إلا هو فأنى تصرفون.) سورة الزمر الآية 6
لنتأمل قوله تعالى:( يخلكم في بطون اماهتكم خلقا من بعد خلق في ظلمات ثلاث)، من النطفة إلى العلقة إلى المضغة إلى العظام. إلى خلق يوضح فيه عنصر البشرية. و يتم هذا الخلق في الكيس الذي يغلف الجنين البشري. و ظلمة الرحم الذي يستقر فيه الكيس. و ظلمة البطن الذي يستقر فيه الرحم. هذه الحقيقة أي تطور الجنين و مكان تطوره التي لم يصل إليها العلم إلا في القرن التاسع عشر التي اخبر بها الله عز وجل نبيه ورسوله محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم منذ 14 قرنا. و هكذا يتجلى هنا مرة أخرى الإعجاز العلمي في القران الكريم.
ملحوظة: التفسير مقتبس من كتاب في ظلال القران للعالم الجليل سيد قطب رحمه الله.
ابو زكى- مشرف المنوعات الاسلامية
المشاركات : 350
العمر : 47
موقع سكنك : غزة
وطيفتك : ضابط
العمل او الترفيه : ضابط فلسطينى
مزاجى اليوم :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 04/04/2007
نقاط التميز : 6580
السٌّمعَة : 0
- مساهمة رقم 7
رد: هذا التوبيك مفتوح لتجميع اعجازات القرءان
حقيقة مواضيع واضافات اكتر من رائعة ومهمة جدا ومؤثرة فى نفس الوقت بارك الله فيكم اخوانى على النقل شكرا لكم